الرئيسية / أطفال / الطريقة الأمثل لتخفيف ملابس رضيعكِ في الربيع

الطريقة الأمثل لتخفيف ملابس رضيعكِ في الربيع

ها قد بدأ فصل الربيع بصورة رسمية، وكثير من الأمهات في هذا الطقس الذي نمر به الآن تتملكهن الحيرة في تخفيف ملابس أطفالهن، فمثلًا نجد في الصباح الجو مشمسًا وحارًا قليلًا، لكن ما إن تغرب الشمس حتى يتحول إلى البرودة.

خففي طبقة مع بداية الربيع:

إذا كنتِ لم تخففي لابنكِ أو ابنتكِ حتى الآن منذ الشتاء، فقد حان الوقت لذلك، إذ يمكنكِ تخفيف طبقة واحدة من الأعلى، مع خلع أي سراويل أو كلونات داخلية من الأسفل، حتى لا يتضايق الصغيرمع ارتفاع درجة الحرارة في الربيع.

لا تزيلي أكثر من طبقة واحدة في المرة:

حتى إذا اشتدت الحرارة، لا تخففي ملابس رضيعكِ بأكثر من قطعة أو طبقة بالمرة، حتى لا يحدث عكس المطلوب، فيصاب الصغير بالبرد أو الأنفلونزا.

خففي طبقة ملابس مع الاستحمام:

هناك رأيان عندما تقررين تخفيف طبقة ملابس لصغيركِ مع الاستحمام، الرأي الأول هو أن تخففي ملابس الطفل بعد إعطائه حمامًا، ربما بدا لكِ ذلك نصيحة تقليدية سمعتها من جداتكِ أو والدتكِ على أقل تقدير، لكنها تحمي صغيركِ من الشعور بتقلب مفاجئ بدرجة الحرارة، وتعودي جسمه بالتدريج على الطقس الجديد، أما الرأي الثاني، فهو أن تخففي طبقة الملابس في اليوم السابق للاستحمام، كي لا يشعر الطفل بتباين كبير في درجات الحرارة، وحتى تنخفض درجة حرارة جسمه قبل الاستحمام بيوم فلا يشعر بالبرودة بعده.

الغي الملابس الصوفية:

إذا كنتِ ما زلتِ حتى الآن تجعلين صغيركِ أو رضيعكِ يرتدي الملابس الصوفية، فهذا هو الوقت المناسب لإلغائها واستبدالها بملابس قطنية ثقيلة، لأن هذه الملابس ستؤمن لطفلك التدفئة لكن دون حرارة زائدة، وهذا ينطبق كذلك على الملابس المصنوعة من القطيفة.

احملي دومًا الجاكيت الخفيف للطوارئ بعد التخفيف:

ما إن تبدئي في تخفيف ملابس طفلكِ، يجب أن تحملي معكِ الجاكيت الخفيف على الدوام، حتى في أيام الصيف الحارة، لاستخدامه مساءً، وخاصة لو نام الصغير في مكان مكيف الهواء.

لا تنسي الجوارب:

صغيركِ على الأغلب معتاد على ارتداء الجوارب طول فصل الشتاء، لذلك لا تزيلي هذه الجوارب بصورة تامة، خاصة لو تخلصتِ مسبقًا من طبقة ملابس أسفل السروال، لذلك استبدلي الجوارب الصوفية الطويلة بأخرى قطنية صغيرة.

إذا كان طفلكِ معتادًا على القبعات، فاستبدليها بأخرى قطنية:

إذا كان صغيركِ معتادًا على ارتداء القبعات طول فصل الشتاء، فلا تخلعيها بصورة مباشرة، بل استبدليها في البداية بأخرى قطنية ناعمة، خاصة لو كان لا يزال رضيعًا صغيرًا.

عن علياء خضر

شاهد أيضاً

التسمم عند الأطفال

التسمم عند الأطفال.. إهمال بسيط قد يسبب كارثة لوقاية طفلك من حالات التسمم ننصحك بما …

Powered by 3Lama.Net