الرئيسية / رياضة عالمية / هل ينهى صلاح هيمنة كريستيانو وميسى على الحذاء الذهبى

هل ينهى صلاح هيمنة كريستيانو وميسى على الحذاء الذهبى

 

هل يفوز محمد صلاح بجائزة “الكرة الذهبية” لعام 2018؟.. هل ينهى “الفرعون المصري” هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى على جائزة الأفضل فى العالم منذ 10 سنوات؟.. هل حان الوقت لوضع محمد صلاح مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى فى سلة واحدة؟، حيث لم يتبقى أمام كريستيانو رونالدو سوى بطولة واحدة هذا الموسم هي دورى ابطال اوروبا، في حين سيكون ليونيل ميسي على موعد مع ثنائية الدورى والكأس مع برشلونة علماً بأن المفاجآت تبقى واردة فى عالم كرة القدم.

أسئلة تدور فى أذهان فى الجماهير المصرية، بعد الإنجازات التى حققها محمد صلاح فى موسمه الأول مع نادى ليفربول الذى انضم لصفوفه خلال فترة الأنتقالات الصيفية الماضية، قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو “حوافز”.

محمد صلاح يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” برصيد 29 هدفاً، ومرشحاً بارزاً للفوز بجائزة “الحذاء الذهبي” التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بدوريات أوروبا.

محمد صلاحمحمد صلاح

اللاعب المصرى هو أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بمسابقة دورى ابطال اوروبا على مدار التاريخ برصيد 8 أهداف متساوياً مع الكاميرون صامويل إيتو ويحتاج لتسجيل هدف وحيد لتحطيم هذا الرقم، محمد صلاح هو أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” برصيد 29 هدفاً متساوياً مع الإيفوارى ديدييه دروجبا ويحتاج هدف وحيد لتحطيمه.

فرحة نجوم ليفربول بالصعودفرحة نجوم ليفربول بالصعود

محمد صلاح حطم العديد من الأرقام القياسية ولا يزال على موعد مع تحطيم أرقام أخرى مع تبقى 5 مباريات لفريق ليفربول فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، بالأضافة إلى مباراتى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا، قد تمتد لمباراة ثالثة حال الصعود لنهائى المسابقة الذى سيقام بمدينة “كييف” الأوكرانية يوم 26 مايو القادم.

محمد صلاح لاعب ليفربولمحمد صلاح لاعب ليفربول

اللاعب المصرى الحاصل على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 من الإتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف”، وهيئة الأذاعة البريطانية “بى بى سي”، بإمكانه أن يحلم بالفوز بجائزة “الكرة الذهبية” ولما لا؟، فحصول نادى ليفربول على لقب دورى ابطال اوروبا هذا الموسم، وتتويج محمد صلاح بلقب هداف الدورى الإنجليزى سيعزز كثيراً من أسهم فوز “الفرعون” بتلك الجائزة، لاسيما وأنه يستعد للمشاركة مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل وبإمكانه قيادة “الفراعنة” للذهاب بعيداً فى المسابقة.

هناك العديد من الأحلام نجح محمد صلاح فى تحويلها إلى واقع، فهل ينجح اللاعب المصرى فى تحويل حلم التتويج بجائزة “الكرة الذهبية” إلى واقع؟.. دعونا ننتظر.

عن فاروق فوزي

شاهد أيضاً

محمد صلاح يتصدر عناوين الصحف الاوروبية

تصدر النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول أغلفة الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم، الخميس، بعد تألقه …

Powered by 3Lama.Net