الرئيسية / رياضة / “الأهداف العكسية” تضع قدمًا لبرشلونة في قبل نهائي الأبطال على حساب روما

“الأهداف العكسية” تضع قدمًا لبرشلونة في قبل نهائي الأبطال على حساب روما

حقق نادي برشلونة فوزًا على حساب روما بأربعة أهداف لواحد مساء اليوم الأربعاء في إطار مباريات الذهاب من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وعانى برشلونة من أجل الوصول إلى الهدف الأول الذي جاء بأقدام لاعبي روما، وهو الحال نفسه بالنسبة للهدف الثاني، قبل أن يسجل بيكيه وسواريز هدفين آخرين.

ومن المقرر أن يلتقي برشلونة مع روما في مباراة العودة التي تقام في إيطاليا مساء الثلاثاء القادم.

ملخص المباراة

سيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ البداية، في ظل تراجع روما للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي جاءت أولها في الدقيقة الثامنة.

وتلقى دجيكو تمريرة طولية داخل منطقة جزاء برشلونة إلا أن احتكاك سيميدو معه حال دون وصوله إليها بنجاح، دون أن يتخذ الحكم أي قرار في اللعبة.

ورد ميسي على هجمة روما سريعاً في الدقيقة العاشرة بعدما صوب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء إلا أن أليسون أمسك بها على مرتين بصعوبة.

وسدد راكيتيتش تصويبة أرضية في الدقيقة 18 من أقصى الزاوية اليسرى لتتجه نحو المرمى ولكن القائم الأيسر وقف لها لترتد إلى سواريز الذي صوبها أعلى العارضة.

وسدد سواريز كرة أرضية أخرى في الدقيقة 27 من الزاوية اليسرى ليتصدى أليسون لها بنجاح من جديد ليمنع برشلونة من تسجيل هدف أزل في اللقاء.

وسجل دانيلي دي روسي لاعب وسط روما الهدف الأول لبرشلونة بالخطأ في مرماه مع الدقيقة 39 بعد كرة ثنائية بين ميسي وإينيستا ليلعبها اللاعب الإيطالي بدلاً من الأرجنتيني داخل شباكه.

وكاد بيروتي أن يعادل النتيجة لروما في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة عرضية من فلورينزي ليحولها برأسه ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

وأهدر ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 52 من اللقاء بعدما توغل في دفاع روما قبل أن يصوب كرة في منتصف المرمى نحو يد أليسون.

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 55 بعدما تلقى أومتيتي كرة عرضية أرضية ليصوبها في القائم قبل أن ترتد إلى قدم مانولاس الذي وضعها في شباكه بالخطأ.

وأحرز جيرارد بيكيه ثالث أهداف برشلونة في الدقيقة 59 بعدما صوب سواريز كرة أرضية تصدى لها اليسون قبل أن ترتد إلى المدافع الكتالوني الذي وضعها في الشباك.

وأخطأ شتيجن في أبعاد كرة عن مرماه في الدقيقة 77 لتتجه إلى بيروتي الذي صوبها مباشرة نحو الشباك الخالية، ولكن الحارس الألماني عاد سريعاً ليعلن عن تصدي خرافي.

ونجح دجيكو في تسجيل الهدف الأول لروما في الدقيقة 80 بعدما حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها أرضية في الشباك الكتالونية.

وسجل لويس سواريز الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 86 بعد خطأ دفاعي من مانولاس الذي أبعد كرة عرضية من دينيس سواريز بشكل خاطيء، لتتهادى أمام الأوروجوياني الذي صوبها داخل الشباك.

تشكيل برشلونة: شتيجن، سيميدو، بيكيه، أومتيني، ألبا، بوسكيتس، روبيرتو، إينيستا، راكيتيتش، ميسي، سواريز.

تشكيل روما: أليسون، بيريز، فازيو، مانولاس، كورالوف، ستروتمان، دي روسي، يبلجريني، فلورينزي، بيروتي، دجيكو.

عن محمد خضر

شاهد أيضاً

رئيس الأهلي السعودي: عبد الله السعيد سيكون معنا الموسم المقبل

أعلن الأمير محمد بن تركي رئيس نادي أهلي جدة السعودي عن نجاحه في الحصول على …

Powered by 3Lama.Net